الأحد، 22 سبتمبر، 2013

عاجل .. تحالف المجموعة الوطنية المصرية يدعو لاختيار السيسي رئيسا لمصر

يعقد تحالف المجموعة الوطنية المصرية مؤتمرا صحفا ظهر غد، الاثنين، لإعلان تفاصيل مبادرته التى أطلقها تحت عنوان "مبادرة إنقاذ مصر" لدعوة الشعب المصرى للنزول فى كافة الميادين لتعيين الفريق أول عبد الفتاح السيسى، نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، القائد العام للقوات المسلحة، رئيسا للجمهورية.

وقال الدكتور أسامة عامر، منسق تحالف المجموعة الوطنية المصرية، لـ"اليوم السابع" إن المؤتمر سيشرح مبادرة التحالف للشعب المصرى ويدعوه للنزول فى كافة الميادين بمظاهرات حاشدة سلمية يوم الخميس المقبل، الموافق 26 سبتمبر الجارى، من الساعة الرابعة مساء، للتعبير عن إرادته فى تحقيق الاستقرار من أجل لقمة العيش بعيدا عن الصراعات السياسية والانقسامات من أجل مصالح شخصية ضيقة تضر بالأمن القومى للبلاد.

وأضاف "عامر" أن التحالف توجه إلى كافة المحافظات المصرية وتؤكد رغبة معظم أبناء الشعب فى دعم "السيسى" رئيسا للجمهورية، موضحا أنهم جمعوا أكثر من 2 مليون ونصف توقيع من القاهرة الكبرى فقط.

وأشار إلى أن سبب اختيارهم للفريق السيسى يرجع إلى إخلاصه لوطنه وأنه أنسب شخص لقيادة مصر فى ظل الظروف الصعبة الراهنة التى تمر بها البلاد، ولأنه ليس طامعا فى السلطة، ويرفض التدخل الأجنبى فى شئون البلاد، مشيرا إلى أن ترك الأمر حتى تجرى انتخابات برلمانية ورئاسية سيؤدى إلى مزيد من الأخطار، باعتبار أن الانتخابات النيابية لن تعبر عن إرادة الشعب المصرى فى ظل حالة الجهل والأمية وعدم الوعى، كما أن الانتخابات ستأتى برئيس ممول من الخارج- بحسب قوله.

وأوضح أنهم يطالبون بتعيين السيسى رئيسا للبلاد لمدة 4سنوات باستفتاء شعبى، وإسقاط دستور 2012 واستدعاء دستور 1971، والعمل به بعد إجراء بعض التعديلات عليه لحين إعداد دستور توافقى معد من الخبراء الدستوريين، واست

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق